المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
1 يونيو 2017
بالتعاون مع المجلس الاعلى للبيئة، قام وفد بريطاني علمي تابع لمركز علوم البيئة والثروة السمكية وتربية الأحياء البحرية (CEFAS) بالمملكة المتحدة بزيارة الى مملكة البحرين في الفترة من 21 إلى 25 مايو، وذلك في إطار اتفاقات تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين.

وخلال الزيارة أجرى الوفد العلمي البريطاني يرافقه عدد من المختصين التابعين للمجلس الأعلى للبيئة بزيارة عدد من المناطق الساحلية وجمع عينات من البيئة البحرية لمملكة البحرين شملت عينات من المياه البحرية والرسوبيات القاعية من مختلف المناطق الساحلية والبحرية بما فيها خليج توبلي. 

ومن المؤمل أن يقوم المركز البريطاني في مختبراته في المملكة المتحدة بإجراء العديد من التحاليل الكيميائية والبيولوجية على العينات التي تم جمعها من مياه المملكة وذلك للاطلاع ومتابعة جودة البيئة البحرية لمملكة البحرين، وتكملة للجهود التي يقوم بها المجلس الأعلى للبيئة من خلال برنامج رصد جودة البيئة البحرية ومراقبة المصادر المحتملة لتلويثها. 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي في سياق سعي المجلس الأعلى للبيئة لإعداد خطوط استرشاديه ومعايير لجودة البيئة البحرية بمملكة البحرين.