المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
12 مايو 2019
أعلن سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، انضمام المجلس الأعلى للبيئة إلى النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، مؤكدا على أهمية التعامل مع الملاحظات الواردة في النظام بكل شفافية وعدالة ومتابعتها والعمل من أجل تفادي تكرار الشكاوى المطروحة، وتعزيز سرعة وكفاءة إدارات وأقسام المجلس في التعامل مع طلبات المواطنين. 

وأوضح أن النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) يعتبر من أهم القنوات الإلكترونية الرئيسية التي تمكن المواطنين والمقيمين من تقديم استفساراتهم ومقترحاتهم وشكاواهم الموجهة للجهات الحكومية المشتركة في البرنامج بطريقة تكفل السهولة والسرعة في أي وقت ومن أي مكان، وذلك عبر البوابة الوطنية Bahrain.bh أو من خلال تطبيق أجهزة الهواتف المحمولة المتوفر عبر Bahrain.bh/apps أو عن طريق الاتصال الهاتفي بمركز الاتصال الوطني (80008001)، وبعد تقديم الطلب، سيقوم النظام بتزويد المراجع "برقم مراجعة" يمكن استخدامه للاستفسار عن حالة الطلب. 

ونوه سعادة الدكتور محمد بن دينه إلى أن المجلس سيستقبل من خلال (تواصل) الشكاوى بكافة أنواعها، مثل الحالات المعنية بالتلوث الهوائي، والانبعاثات الغازية، التخلص الخاطئ من مياه المصانع وتصريفها في البحر، والتخلص من المخلفات في البر والبحر، ونفوق الأحياء الفطرية، ودخول المحميات البحرية، والمتاجرة بالحيوانات المحظورة، والدفان والتجريف البري والبحري، والانسكابات البحرية، إلى جانب تلقي بلاغات الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والاستفسارات بمختلف مواضيعها، ومن جانب آخر سيمكن النظام المجلس الأعلى للبيئة من تحويل الشكاوى لجميع الإدارات بحسب نوعية الشكوى، وسهولة استخراج الإحصائيات الخاصة بالتراخيص البيئية والبلاغات والشكاوى والمقترحات المقدمة للمجلس.

الجدير بالذكر أن قناة التواصل هذه ستكون معززة بوسيلة الاتصالات الهاتفية التي يستقبل المجلس الأعلى للبيئة من خلالها شكاوى واقتراحات المواطنين والمقيمين عبر الخط الساخن (80001112).