المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
25 سبتمبر 2017
في اطار المحافظة على المكتسبات البيئية وقع المجلس الأعلى للبيئة مذكرة تفاهم مع شركة الرؤية الخضراء والتي تقدم خدمات بيئية متطورة في مجال إدارة المخلفات (العبوات البلاستيكية والالمنيوم) عن طريق وضع أجهزة حديثة وذلك لتخزينها وإعادة تصنيعها وتدويرها بما يتوافق مع الاشتراطات البيئية.

ووقع مذكرة التفاهم من جانب المجلس الأعلى للبيئة سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة ومن جانب شركة الرؤية الخضراء السيد أحمد سلمان المسلم رئيس مجلس إدارة الشركة .

ويهدف هذا المشروع الى رفع الوعي البيئي لدى جميع الفئات في المملكة ، وتحقيق أهداف التنمية والذي يأتي ضمن الجهود من أجل تسخير كافة الإمكانيات لمواجهة كل ما يؤثر على بيئتنا، و غرس قيم ومفاهيم المحافظة على البيئة .

كما يهدف هذا المشروع الى توزيع عدد من الأجهزة التي تستخدم لتجميع المواد ( قوارير البلاستيك و علب الألمنيوم) والتي تستهلك بشكل يومي في جميع مناطق البحرين، و توفيرها للمستخدم الذي سيتم مكافأته على تجميع هذه العلب وإيداعها في الجهاز على جوائز تشجيعيه ليتم نشر الوعي لدى الجميع باستخدام هذا الجهاز، حيث ستعمل الشركة على اعادة التدوير لهذه المخلفات.

وتنص المذكرة على أهمية المحافظة على البيئة وحمايتها حيث ان الشركة تعمل في مجال الاستثمار البيئي وتبني رؤية بيئية جديدة تجمع بين القطاع الخاص والحكومي والافراد في مملكة البحرين.