المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
17 يونيو 2017

   ترأس سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة اجتماع اللجنة المشتركة لتغير المناخ وذلك صباح اليوم في المجلس بحضور أعضاء اللجنة من وزارة الخارجية، ووزارة الاتصالات والمواصلات، ووزارة الصناعة والتجارة، ووزارة النفط، والمجلس الأعلى للبيئة، وهيئة الكهرباء والماء، ومجلس التنمية الاقتصادية. 

  وفي بداية الاجتماع رحب سعادة الدكتور محمد بن دينه بالأعضاء، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجنة في نجاح سير العمل وتحقيق اهداف اللجنة المشتركة لتغير المناخ. 
  كما تقدم الأعضاء في اللجنة بالشكر والتقدير للمجلس الأعلى للبيئة على الدور البارز والجهود والمبادرات التي يتخذها من اجل المحافظة على البيئة، وكذلك اسهاماته من اجل الارتقاء بهذا المجال، وأيضا المتابعة والتنسيق بين أعضاء اللجنة المشتركة لتغير المناخ من اجل القيام بواجباتها وبالدور الذي تضطلع به اللجنة وتحقيق الدور المنوط بها. 
  وقد ناقش الاجتماع أهم المواضيع والتطورات والمستجدات والمتعلقة بمجال تغير المناخ، وعلى رأسها قرار الرئيس الأمريكي انسحاب بلاده من اتفاقية باريس لتغير المناخ. 
  كما تم خلال الاجتماع بحث آخر النتائج حول الموقف التفاوضي لمملكة البحرين في مؤتمر الأطراف الثالث والعشرين لتغير المناخ (COP23) والمزمع عقده في مدينة بورن الألمانية في شهر نوفمبر القادم، بالإضافة إلى مناقشة الاستعدادات والخطوات المتخذة من قبل اللجنة المشتركة لتغير المناخ تجاه تنفيذ استراتيجية خطة المناخ. 
   وفي ختام الاجتماع اشاد سعادته بما توصل إليه الاجتماع من نتائج مثمرة ، مؤكداً سعادته اهتمام المجلس بقضايا تغير المناخ، وكذلك قيام اللجنة المشتركة لتغير المناخ بالإشراف والمتابعة الحثيثة لكل ما يتعلق بهذا الشأن.